من أنا

صورتي
صلاله, Oman
إقرأ .. أجمل ماتقرأ.. أكتب.. وأجمل ماتكتب.. أحفظ .. وأجمل ماتحفظ .. حدث به الآخرين.

السبت، 25 مارس 2017

يناير 2017م

أحاول هنا أن ألخص بعض أهم أنشطتي خلال هذا الشهر:

-          بدأت الشهر (3 يناير) بلقاء في حدائق برج الصحوة جمعني ب 36 صديق ممن عشت معهم حياة جداً راقية أثناء دراسة الدكتوراه بأستراليا. قررت المشاركة معهم فقمت بحجز تذكرة في طائرة الظهر والعودة بنفس اليوم مساءاً. سعدت كثيراً بلقائكم أيها الأحبة، كل اللحظات التي قضيناها هناك، محفورة في الذاكرة. شكراً لكل من قام بالتنسيق لهذا اللقاء. أخص بالشكر الأصدقاء الكرام د. يعقوب الحوسني و د. فيصل الشحي و الراقي جداً بفكره وقلبه الكبير هلال الراشدي.
-           

-          اليوم التالي، استضفت صديقي وأستاذي العزيز هود المحروقي. تعلمت منه الكثير في مجال التصوير الفوتوجرافي، فهو مصور محترف. شكراً لك على تشريفي بهذه الزيارة.
-           

-          بعد أن أخذت جرعة إيجابية من اللقائين، قدمت محاضرة " المفاتيح التربوية الاثنى عشر" لمعلمات مدرستي الأجيال والكواكب للتعليم الأساسي.. كانتا تلك المحاضرتان من اهم المحاضرات التي قدمتها. كان الحضور جداً راقي. شكراً لكنّ أيتها المعلمات وشكراً لمديرتي المدرستين وشكر خاص للأستاذة أخصائية الأنشطة بمدرسة الأجيال على التنسيق والتنظيم وكرم الضيافة.

-          21 يناير تشرفت بلقاء صديقي الراقي والأنيق القاص الواعد داوود الجلنداني وزملاءه بمنزلي. كان اللقاء جداً مثري. لداوود مجموعة قصصية بعنوان " ساقية العادي" .. اشتريت الكتاب وبدأت أقرأه وكلي شوق لمعرفة الجانب الخفي من شخصه – داوود الكاتب- العنوان أبهرني، وكلما انتهيت من قصة أتشوق للتي تليها حتى وصلت إلى قصة ساقية العادي. يالها من وصية !! في ساقية العادي.

-          28 يناير استمتعت كثيراً برحلة تصوير بخور الدهاريز لتصوير طائر الفلامنجو المهاجر.




-          ختمت الشهر بزيارة إلى مكتبة دار الكتاب مع مجموعة من الأطفال، حيث استمتع الأطفال بهذه الزيارة والتي كان هدفها تعريف الاطفال بالمكتبة وكذلك غرس حب القراءة فيهم. فلنساهم في ذلك لكي نجني ونبني مجتمع مثقف. شكراً جزيلاً لإدارة المكتبة وعلى رأسهم الدكتور القدير محمد بن حسن الغساني ( مشرف المكتبة).
    

-          إلى اللقاء وتحياتي لكم.